كيف تتجنب هلع فقدان البيانات  .

December 16, 2023

تخيل معي أن تستيقظ ذات صباح وتجد قاعدة بيانات عملائك غير موجودة ،وكل المشاريع التي عملت عليها لا توجد في مكانها ،

كل البيانات التي جمعتها لسنوات … أرقام الهواتف والايميلات وكل الأشياء التي كرست حياتك لها لم يعد لها وجود بعد الآن،

 كل شيء مفقود وأنت الآن … في الصفر . 

أعلم أن هذا هو أكبر كابوس بالنسبة لك كصاحب مشروع أو مقاول، لأن مشروعك يعتمد على البيانات بشكل كبير ،وقد يراودك كثيرا مؤخرا خصوصا ونحن في وقت كثرت فيه القرصنة والاختراقات .

الحقيقة القاسية هي أن فقدان البيانات يمكن أن يحدث لأي شخص، في أي وقت، وبدون سابق إنذار… سواء كان ذلك بسبب فشل الأجهزة، هجوم إلكتروني، أو كارثة طبيعية لا قدر الله .  فقدان البيانات يمكن أن يكون مدمرًا لعملك وحياتك الشخصية و يمكن أن يؤدي إلى فقدان أموال كبيرة، سمعة مشروعك، عواقب قانونية وساعات لا تنتهي من المحاولات لاستعادة ما تم فقده.

لقد تواصل معي الكثير من العملاء لحل هذه المشكلة لكن بعد فوات الأوان .

الحل يا صديقي هو أن تقوم بحماية بياناتك …. مهما ظننت أن لا أحد سوف يخترق بياناتك  ولا أحد مهتم لك فأنت مخطئ

بياناتك هي أثمن ممتلكاتهم يجب عليك حمايتها .

لماذا يجب عليك حماية بياناتك ؟

كثرة التهديدات 

العالم الرقمي مليء بالتهديدات ، بدءًا من القراصنة  و المجرمين الإلكترونيين، إلى عمليات احتيال البريد الإلكتروني. هذه التهديدات لا تعرف الراحة، فهي تبحث باستمرار عن الثغرات في أنظمتك وشبكاتك. وأنت كرجل أعمال، يجب أن تبقى خطوة واحدة أمامهم وتقوي الدفاعات الخاصة بك.

فقدان بياناتك  مكلف جدا 

تكلفة فقدان البيانات تتجاوز الخسائر المادية. لأنها تفقدك ثقة العملاء، وتلوث سمعة علامتك التجارية، وقد تؤدي إلى سقوط عملك بشكل نهائي.

 آثار حادثة واحدة للأمان يمكن أن تكون كارثية، والتعافي يمكن أن يكون رحلة طويلة وشاقة، والوقاية دائمًا أفضل من العلاج، لذلك استثمر في تدابير قوية لأمان بياناتك .

الموظفون مصدر الثغرات .

لا تغفل عن الموظفين… يمكن أن يكونوا مصدرًا غير مقصود للثغرات، أحيانا  يصبحون ضحية لعمليات احتيال البريد الإلكتروني ،أو يكشفون عن معلومات حساسة عن طريق الخطأ .
التدريب والتعليم المستمر ضروريان لتمكين فريقك ليكون الدفاع الأول ضد هذه  التهديدات.

إذن ماذا ستفعل لحماية بياناتك ؟

لحماية عملك وبياناتك الثمينة، يجب أن تبني نظاما قويا لأمان البيانات :


– جدران حماية متطورة.

– بروتوكولات التشفير.

– شبكات آمنة.

الآن أصبح أمان البيانات جانبًا لا يمكن التفاوض عليه في ريادة الأعمال، و حماية أعمالك وبيانات عملائك ليست مسؤولية قانونية وأخلاقية فقط، بل هي ميزة تنافسية أيضًا. 

لذلك استثمر فى أمان بياناتك وابقى على إطلاع على أخر التحديثات … بهذه الطريقة يمكنك أن تبني أساسا  قويا للنجاح على المدى الطويل .

الحماية مرحلة مهمة في أي مشروع أقوم بانجازه كما طورت نظاما قويا للحماية  طيلة السنوات الماضية وأنا متأكد أنه سوف يحمي بياناتك بشكل كامل ولن تضطر للقلق بشأنها بعد الآن .

و تذكر قوة مشروعك لا تكمن فقط في  منتجك أو خدماتك، بل أيضًا في الثقة التي يضعها العملاء فيها لذلك حماية بياناتهم خطوة أساسية للحفاظ على تلك الثقة وبناء عمل ناجح .

 تواصل مع المبرمج والمصمم سليمان تقي الدين عبر الإميل
استشارة
تواصل مع المبرمج والمصمم سليمان تقي الدين عبر الهاتف
اتصال
تواصل مع المبرمج والمصمم سليمان تقي الدين عبر الواتساب
واتساب
تواصل مع المبرمج والمصمم سليمان تقي الدين عبر التلغرام
تلغرام