أفكار من تجاربي الشخصية .

December 16, 2023

دائما ما أتحدث عن كيفية تحسين حياتك كرجل أعمال وتسهيل المهام وتفريغ عقلك من المشتتات والأشياء غير الضرورية، لذلك في سوف تجد في هذه المقالة ، الكثير من الأشياء التي سوف تفيدك ومتأكد أنك لن تجدها بالمجان في مكان آخر.

قبل أن أجمع لك كل هذه التجارب في هذه المقالة، فقد استغرقت الكثير من الوقت لكي أتعلمها سواء عن طريق تويتر أو مقالات ناس ناجحين  أوساعات من الفيديوهات والدورات التي كونت فيها نفسي ومهارات.

 لذلك يا عزيزي أريدك أن تستفيد من هذه التجارب ولا تقرأها فقط بل طبقها وسترى النتائج.

عندما بدأت العمل أونلاين، كانت لدي الكثير من المهام الثانوية التي علي القيام بها لكن لا أجد لها الوقت، و كنت أؤجلها دائما حتى نهاية الأسبوع أو نهاية اليوم، لكن في هذا الوقت أكون متعبا أو قد أكون مشغولا أيضا بمهام أخرى.

 

مثال: أريد تغيير كافة كلمات المرور وترتيبها في مكان واحد لكي أصل لها بسهولة .

هذه المهمة سوف أقوم بها مرة واحدة فقط ولن أضطر لإعادتها كل مرة ، لذلك اتخذت يوما وسميته ” اليوم العالمي لتغيير كلمة المرور” هه ، فأصبح هذا اليوم خاصا فقط بهذه المهمة وأقوم بتغيير جميع كلمات المرور التي لدي منذ أن بدأت البيزنس الخاص بي، أقوم بها مرة واحدة فقط وأرتاح .

تخيل  معي عدد كلمات المرور التي ستكون لديك ، متأكد أنك ستجد عددا هائلا من كلمات المرور، ولن تكفيك ساعة لكي ترتبها وتعيد تغييرها .

 وتخيل كم ساعة سوف تضيع فقط لكي تبحث عن كلمة مرور لموقع معين تسجلت به في الشهر الماضي …. الكثير من الوقت الضائع . هذا ما يسمى work about work – ولقد تحدثت عن هذا الموضوع بتفصيل مقالة سابقة – . 

تغيير كلمات المرور وترتيبها أمر ضروري لأنها ستحميك من الاختراقات ومن أي شيء قد يحدث لا قدر، لذلك خد لها وقتا خاص بها ، لكي تقوم بها مرة واحدة فقط في العام، كما سينقص عليك الكثير من التوتر في العمل ولن تضطر للخوف أبدا لأنك متأكد أنك  قمت بتغييرها في ذاك اليوم ونظمتها ، وكل مرة تحتاج فيها معلومة معينة تعرف أين تصل اليها بطريقة سريعة وسهلة..

أمثلة أخرى :

اليوم العالمي لترتيب الملفات .

– اليوم العالمي لتصوير الوثائق ووضعها في الفضاء الخاص بك.

– اليوم العالمي لتحديد تواريخ الوثائق ونهاية الصلاحيات .

– اليوم العالمي لتحديد المشاكل التي أواجهها في البيزنس الخاص بي وحلولها.

– اليوم العالمي لرفع الصور والملفات الى جوجل درايف.

 

قد تطبق هذه القاعدة في حياتك الشخصية أيضا مثلا: 

– اليوم العالمي لتحديد المشاكل التي أعاني منها وإيجاد حل لها .

– اليوم العالمي لتحديد الأشياء التي أحبها والأماكن التي أريد زيارتها.

– اليوم العالمي لكتابة صفات شريكتي /شريكي المستقبلي.

الخ….

كل هذه الأشياء التي اقترحتها عليك، هدفها هو أن تفرغ عقلك من هذه المشتتات ،لأن عقلك ليس لتسجيل المعلومات وتذكرها، بل هو خلق للإبداع والابتكار وخلق أشياء جديدة وأنت كرجل أعمال عليك حل المشاكل وخلق الحلول والتركيز على تطوير مشروعك وليس على تذكر كلمات المرور أو مكان وضع الملفات أو أشياء تافهة مثل هذه . لذلك استثمر وقتا لكي ترتب كل هذه الأشياء وتنظف عقلك وتركز على ما هو مهم .

 تواصل مع المبرمج والمصمم سليمان تقي الدين عبر الإميل
استشارة
تواصل مع المبرمج والمصمم سليمان تقي الدين عبر الهاتف
اتصال
تواصل مع المبرمج والمصمم سليمان تقي الدين عبر الواتساب
واتساب
تواصل مع المبرمج والمصمم سليمان تقي الدين عبر التلغرام
تلغرام